آه يا زمن!
الصحفيون يدخلون مدينة الإنتاج الإعلامي.. بإذن النجوم والمخرجين
سيد حلمي: ليس لنا ذنب.. ننفذ تعليماتهم فقط ولا داعي للإحراج
سيد حلمي: ليس لنا ذنب.. ننفذ تعليماتهم فقط ولا داعي للإحراج
رغم أن تعامل الصحفيين مع مبني ماسبيرو وصوت القاهرة يتم بشكل تنظيمي جيد من خلال الكارنيهات التي تصدر لهم إلا أن أي صحفي لا يستطيع دخول مدينة الإنتاج الإعلامي إلا بإذن الفنانين والفنانات أو المخرجين وجهة الإنتاج.. وكثيرا ما تقع المشاكل علي بوابات المدينة وقد تصل إلي حد المشادات.
علي سبيل المثال.. أعطي الفنان القدير عادل إمام تعليمات وأوامر مشددة لمسئولي المدينة بعدم اقتراب صحفي من مكان تصوير فيلمه الجديد "حسن ومرقص" وأحاط المكان بحشد من أفراد الأمن سواء التابعين له أو العاملين بالمدينة.. كما أخبر المخرج مجدي أبوعميرة المسئولين بعدم دخول الصحفيين نهائيا أثناء تصويره لمسلسله الجديد الذي بدأ منذ أيام.. وكذلك المخرج أحمد صقر الذي يحدد مواعيد لقاء الصحفيين وحضورهم للبلاتوه خلال فترة الراحة والتي غالبا ما يستغلها الفنانون في تناول الطعام أو النوم ولا يوجد لديهم فرصة للكلام مع أحد.. وغير ذلك الكثير والكثير مثلما ألغي المخرج رأفت الميهي العمل أحد أيام الأسبوع الماضي بسبب عدد من الكومبارس الذين أحدثوا الضوضاء خلال التصوير.
عندما تسأل عن سبب ذلك الأمر يقول لك إن وجود الصحفي سيعطل العمل. أو أنه سيكشف أسرار قصة العمل وينقلها لأحد من الأعداء.
لكن هناك رأي قال إن هناك أمورا تقع داخل بلاتوهات التصوير لا يصح أن يراها أو يسمعها الصحفي ثم يكتب عنها حتي لا تنكشف الأمور.. بالإضافة إلي أنه كثيرا ما تحدث خناقات ومشادات بين عناصر العمل ولا يصح أيضا أن يتم كشفها للرأي العام.
وحتي لا نظلم المسئولين عن المدينة سألنا سيد حلمي رئيس مجلس الإدارة فقال إننا نتلقي تعليمات النجوم والمخرجين وننفذها ولهم أسبابهم بأنهم يخافون من تعطل العمل وإهدار الأموال خلال هذا الوقت الضائع.. ولذلك إذا كانت هناك مقابلة سيتم إجراؤها مع أي صحفي يتم إخطارنا بذلك لترك اسمه علي البوابة بالميعاد.
أضاف أنه حرصا علي علاقة المدينة بالصحفيين أنصح من يريد الحضور لمتابعة عمل أو إجراء حوار بتحديد ميعاد مع الفنان أو المخرج أو مسئول الإنتاج حتي لا يحدث حرج لأحد وهو ما لا أرضاه خاصة وأننا في موقف حساس بين تلبية رغبات النجوم والمخرجين وبين الصحفيين الذين لا نريد غضبهم.
أما اللواء بهي الدين عبدالرحيم رئيس قطاع الأمن بالمدينة فقال إن المدينة تؤجر مكان التصوير للمنتج والذي من حقه أن يضع شروطه في إدخال من يريد أو من لا يريد والمبررات بمنع الصحفيين من الدخول إلا بمواعيد مسبقة تتضمن الخوف من كشف أحداث المسلسل أو الفيلم أو تعطل العمل.. وأنا كمدينة لا استطيع عدم تنفيذ طلبات جهة الانتاج أو النجوم أو المخرجين.
أضاف أنني أتلقي الشكاوي علي مدار الأربع والعشرين ساعة يومياً ضد أفراد الأمن لأن أحداً يريد الدخول بدون ميعاد.. وهناك قنوات عربية وأماكن تصوير مفتوحة وستوديوهات وهذه معاناة نواجهها ونتعامل معها بحكمة وصبر.
أوضح أن باب "2" مخصص للفنانين والفنانات وطاقم العمل الفني. والعاملين بالقنوات الفضائية والمعدات وباب "4" مخصص لطلبة أكاديمية الاعلام وللعاملين بمجمع مبارك فقط وهذه تعليمات هيئة الاستثمار التي تتبعها المدينة كمنطقة حرة.
قال إن التعليمات إنه إذا كان الصحفي سيدخل بميعاد مسبق فإن أحد أفراد الأمن يصطحبه حتي المكان المحدد وينتظره إلي أن ينتهي من عمله ثم يعود معه حتي البوابة مرة أخري خوفا من أن يذهب لمكان آخر وتحدث مشكلة مع مخرج أو فنان.
أوضح أننا نتلقي كشفا بأسماء المدعوين لحضور افتتاح مسلسل أو عمل فني بواسطة الشركة المنتجة ونلتزم به.. ولذلك ماباليد حيلة سوي الحفاظ علي سير العمل في هدوء وبدون مشاكل.
علي سبيل المثال.. أعطي الفنان القدير عادل إمام تعليمات وأوامر مشددة لمسئولي المدينة بعدم اقتراب صحفي من مكان تصوير فيلمه الجديد "حسن ومرقص" وأحاط المكان بحشد من أفراد الأمن سواء التابعين له أو العاملين بالمدينة.. كما أخبر المخرج مجدي أبوعميرة المسئولين بعدم دخول الصحفيين نهائيا أثناء تصويره لمسلسله الجديد الذي بدأ منذ أيام.. وكذلك المخرج أحمد صقر الذي يحدد مواعيد لقاء الصحفيين وحضورهم للبلاتوه خلال فترة الراحة والتي غالبا ما يستغلها الفنانون في تناول الطعام أو النوم ولا يوجد لديهم فرصة للكلام مع أحد.. وغير ذلك الكثير والكثير مثلما ألغي المخرج رأفت الميهي العمل أحد أيام الأسبوع الماضي بسبب عدد من الكومبارس الذين أحدثوا الضوضاء خلال التصوير.
عندما تسأل عن سبب ذلك الأمر يقول لك إن وجود الصحفي سيعطل العمل. أو أنه سيكشف أسرار قصة العمل وينقلها لأحد من الأعداء.
لكن هناك رأي قال إن هناك أمورا تقع داخل بلاتوهات التصوير لا يصح أن يراها أو يسمعها الصحفي ثم يكتب عنها حتي لا تنكشف الأمور.. بالإضافة إلي أنه كثيرا ما تحدث خناقات ومشادات بين عناصر العمل ولا يصح أيضا أن يتم كشفها للرأي العام.
وحتي لا نظلم المسئولين عن المدينة سألنا سيد حلمي رئيس مجلس الإدارة فقال إننا نتلقي تعليمات النجوم والمخرجين وننفذها ولهم أسبابهم بأنهم يخافون من تعطل العمل وإهدار الأموال خلال هذا الوقت الضائع.. ولذلك إذا كانت هناك مقابلة سيتم إجراؤها مع أي صحفي يتم إخطارنا بذلك لترك اسمه علي البوابة بالميعاد.
أضاف أنه حرصا علي علاقة المدينة بالصحفيين أنصح من يريد الحضور لمتابعة عمل أو إجراء حوار بتحديد ميعاد مع الفنان أو المخرج أو مسئول الإنتاج حتي لا يحدث حرج لأحد وهو ما لا أرضاه خاصة وأننا في موقف حساس بين تلبية رغبات النجوم والمخرجين وبين الصحفيين الذين لا نريد غضبهم.
أما اللواء بهي الدين عبدالرحيم رئيس قطاع الأمن بالمدينة فقال إن المدينة تؤجر مكان التصوير للمنتج والذي من حقه أن يضع شروطه في إدخال من يريد أو من لا يريد والمبررات بمنع الصحفيين من الدخول إلا بمواعيد مسبقة تتضمن الخوف من كشف أحداث المسلسل أو الفيلم أو تعطل العمل.. وأنا كمدينة لا استطيع عدم تنفيذ طلبات جهة الانتاج أو النجوم أو المخرجين.
أضاف أنني أتلقي الشكاوي علي مدار الأربع والعشرين ساعة يومياً ضد أفراد الأمن لأن أحداً يريد الدخول بدون ميعاد.. وهناك قنوات عربية وأماكن تصوير مفتوحة وستوديوهات وهذه معاناة نواجهها ونتعامل معها بحكمة وصبر.
أوضح أن باب "2" مخصص للفنانين والفنانات وطاقم العمل الفني. والعاملين بالقنوات الفضائية والمعدات وباب "4" مخصص لطلبة أكاديمية الاعلام وللعاملين بمجمع مبارك فقط وهذه تعليمات هيئة الاستثمار التي تتبعها المدينة كمنطقة حرة.
قال إن التعليمات إنه إذا كان الصحفي سيدخل بميعاد مسبق فإن أحد أفراد الأمن يصطحبه حتي المكان المحدد وينتظره إلي أن ينتهي من عمله ثم يعود معه حتي البوابة مرة أخري خوفا من أن يذهب لمكان آخر وتحدث مشكلة مع مخرج أو فنان.
أوضح أننا نتلقي كشفا بأسماء المدعوين لحضور افتتاح مسلسل أو عمل فني بواسطة الشركة المنتجة ونلتزم به.. ولذلك ماباليد حيلة سوي الحفاظ علي سير العمل في هدوء وبدون مشاكل.